Featured Video

اشترك معنا ليصلك كل جديد الموقع, اضغط علي "الانضمام لهذا الموقع"

ملك الطيور ( بط الماندرين) صور ومعلومات "رووووعة"


سمي بهذا الاسم لما تتمتع بعض ذكور هذا الطائر من ألوان ريش زاهية تشبه فاكهة المندرين. صدر هذا الطائر أحمر داكن اللون مع خطوط عمودية سوداء وبيضاء البطن والجزء السفلي أبيض اللون مع جوانب ذهبية وسوداء اللون، الظهر والذيل لونهما أخضر زيتي مائل نحو البني، بينما توجد ريشات تغطي الذيل من أعلى باللون الأزرق والأخضر.
والذي يميز ذكر المندرين هو الشريط الأبيض حول العين الذي يمتد إلى مؤخرة الرأس وأيضا الشراع بالجوانب أما أنثى المندرين فتكون ألوانها أقل، ويتفاوت لونها من الرمادي والأبيض إلى اللون البني والبني المخضر أما التاج وجوانب الرأس فتكون رمادية اللون وأيضا هناك حلقة بيضاء حول العين، لكن لا تتميز الأنثى بوجود الشراع بجانب الأجنحة.

هذا النوع مهدد بالانقراض بسبب تخريب موطنه الطبيعي لذلك فقد قامت اليابان سنة 1980 بجلب 3000 زوج من هذا النوع من هولاندا من أجل تعمير موطنه الطبيعي. أصل هذا الطائر يعود لليابان , ولكن بالإمكان أن يعيش في أي مكان إذ توفرت له البيئة المناسبة. يعتبر هذا الطائر نصف مهاجر ونصف مستوطن فهو ينتشر في جنوب روسيا وشمال الصين, اليابان, جنوب إنجلترا و سيبيريا. عرف الغرب المندرين عندما جلبه المستكشفون بغرض التكاثر لبلادهم كما يمكن العثور على هذا الطائر في أي حديقة حيوان حول العالم. فترة الهجرة تكون بين الصين واليابان , مانشوريا, شمال كوريا حتى قلب وجنوب جزر بحر اليابان. المناطق المفضلة لديه هي بالقرب من الجداول والمستنقعات والغابات.
يتغذى هذا الطائر على الأعشاب والحبوب لمتوافرة في مكان عيشه
 
وهذه صور رائعه له سبحان الله الخالق العظيم

المصدر:نجوم مصرية 






 المصدر : http://100fm6.com/vb/showthread.php?t=369885 - 100fm6.com
يمكنك نسخ روابط هذا الموضوع
URL
HTML
BBCode